TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإنتاج الحربي المصرية: مستعدون لتلبية مطالب المغرب من أسلحة ومعدات وذخائر

الإنتاج الحربي المصرية: مستعدون لتلبية مطالب المغرب من أسلحة ومعدات وذخائر
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: بحث محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي مع محمد آيت سفير المغرب بالقاهرة والمندوب الدائم للمملكة المغربية لدى جامعة الدول العربي، تعزيز سبل التعاون المشترك، وذلك بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد محمد صلاح، على متانة العلاقات المغربية حيث بدأت العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الشقيقين رسمياً عام 1957، وخلال أكثر من 60 عاماً شهدت العلاقات السياسية بين البلدين، قدراً مهماً من التفاهم والتنسيق المستمر في ملفات العمل الوطني والإقليمي والدولي المشترك، كما تعاون البلدان في تأسيس منظمة المؤتمر الإسلامي التي تحول اسمها لاحقا إلى منظمة التعاون الإسلامي.

وتابع، أن السنوات الأخيرة جسدت إرادة الدولتين والقيادتين فى مصر والمغرب فى تعزيز العلاقات الثنائية بينهما فى كافة المجالات وبخاصة أن كل من مصر والمغرب دولة ذات تأثير كبير على الأصعدة العربية والإسلامية والإقليمية والأفريقية.

واستعرض وزير الدولة للإنتاج الحربى الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والفنية والبشرية لشركات ووحدات الإنتاج الحربي، مشيرا أن الوزارة تعد الركيزة الأساسية للتصنيع العسكرى بمصر، كما أنه يتم استغلال فائض الطاقات بالشركات والوحدات التابعة للوزارة لدعم الصناعة الوطنية وذلك من خلال المشاركة في تنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية بالدولة.

 عقب ذلك تطرقت المباحثات بين الجانبان لمناقشة عدد من مجالات التعاون المقترحة، حيث تم التأكيد على الاستعداد لقيام وزارة الإنتاج الحربى من خلال الشركات التابعة بتلبية مطالب المملكة المغربية من أسلحة ومعدات وذخائر. 

كما تم مناقشة إمكانية التعاون في عدد من المجالات المدنية منها الأجزاء المغذية لصناعة السيارات، منتجات الصلب المخصوص، مدرفلات الصلب على البارد والساخن، ألواح الطاقة الشمسية والكابلات الهوائية والأسلاك المعزولة وعدادات الكهرباء الذكية، محركات الديزل والمحركات الكهربائية ووحدات لحام الكهرباء وضواغط الهواء، أنظمة الرى الحديث ومعدات الميكنة الزراعية، مصانع تحويل المخلفات لطاقة وسماد عضوى، وحدات تنقية ومعالجة الصرف وتحلية المياه، المفرقعات الصناعية التى تستخدم فى أعمال الإنشاءات وشق الطرق) .

من جانبه، أكد محمد اَيت سفير المملكة المغربية بالقاهرة والمندوب الدائم للمملكة المغربية لدى جامعة الدول العربية، على قوة الروابط التاريخية وعلاقات التعاون المتميزة التي تجمع الشقيقتين مصر والمغرب في مختلف المجالات، تحت قيادة قائدي البلدين محمد السادس ملك المغرب، وعبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

وأعرب، عن اهتمام العديد من الشركات المغربية بعقد شراكات تعاونية مع شركات الإنتاج الحربي في مختلف مجالات التصنيع العسكري والمدني، خاصةً في ظل ما تتميز به الجهات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي من إمكانيات تكنولوجية وتصنيعية وفنية وقدرات بشرية على أعلى مستوى فضلاً عن ما تتمتع به من سمعة طيبة وسرعة ودقة في أداء الأعمال الموكلة إليها واشتراكها في تنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية بمصر، الأمر الذي من شأنه المساهمة في إقامة شراكات صناعية واعدة بين الجانبين في مختلف المجالات.

و شهد اللقاء ترحيب وزارة الإنتاج الحربى باستقبال الوفود الفنية من الجانب المغربى لزيارة الشركات والوحدات التابعة للوزارة وتحديد مجالات التعاون بدقة لتقديم نموذج يحتذى به للتعاون المشترك بين الدول الإفريقية. 

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال أبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب.. اضغط هنا

 ترشيحات

أبوقير للأسمدة تدرس الاستثمار في مشروع إعادة تأهيل مصانع شركة الدلتا للأسمدة

تقرير أمريكي: مصر تمدد صلاحية منتجات غذائية وتخطر منظمة التجارة العالمية